افتتحت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف مشروع تعاونية طابون العائلات

الصفحة الرئيسية / الأخبار / افتتحت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف مشروع تعاونية طابون العائلات

افتتحت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف مشروع تعاونية طابون العائلات في منطقة النصيرات المخيم الجديد, والذي تم تمويله كدعم من فاعل خير عبر اشراف جمعية قطر الخيرية مكتب غزة و تنفيذ الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف وتعتبر هذا المشروع الثاني الذي تم تمويله من جمعية قطر الخيرية و تنفيذه من قبل الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف وبحضور رئيس بلدية النصيرات الأستاذ محمد أبو شكيان،و المهندس محمد ابوحلوب مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة, و المهندس محمود خليفة مدير الانشطة والمشاريع في جمعية قطر الخيرية والمهندس عماد رستم المدير الميدانى للمشاريع في جميع قطر الخيرية ،ورئيس اللجنة التنسيقية للبرامج النسائية بقطاع غزة الاستاذة تحرير الحاج.

وفى كلمة ألقتها رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف المهندسة/ إبتسام سالم على الحضور بقاعة نادى الأقصى الرياضى بالمخيم الجديد والتى قالت فيها:نشكر الحضور ونشكر الأخوة في قطر الخيرية لدعم هذا المشروع وعلى رأسهم االمهندس محمد ابو حلوب و المهندس محمود خليفة والمهندس عماد رستم، ونؤكد أن الاخوة في قطر الخيرية قاموا بواجبهم لدعم مشروع طابون العائلات ،والذى بدأ بـ 8 عائلات بدعم سخي من من جمعية قطر الخيرية التي تهدف الى تنمية الاسر الفلسطينية الفقيرة لعيشهم بكرامة ولخدمة الفقراء والمهمشين .

وأضافت “سالم” أن الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف تضم مايقارب الـ1400 عضو،وان هذا المشروع هو واحد من 1300 مشروع تقوم عليه الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف والتى بدأت عملها منذ عام 2001 في قطاع غزة . من جانبه قال المهندس محمد ابو حلوب مدير جمعية قطر الخيرية في قطاع غزة ، ان هذا المشروع قام به فاعل خير عبر مؤسستنا في قطاع غزة،وذلك لإعالة الاسر الفقيرة ،وقطر الخيرية هى حلقة وصل مابين المؤسسات القطرية في قطر وبين الشعب الفلسطينى ،والتى لديها العديد من المشاريع المستقبلية.

وأكد ابوحلوب ان هناك العديد من المشاريع القريبة التى سيتم طرحها لمساعدة الشعب الفلسطينى ،في مجال الصناعة والزراعة والصحة بميزانية تبلغ 60 مليون دولار لدعم القطاعات المذكورة ،ولكن نحتاج الى الاستقرار السياسى ليتم تسهيل العمل بكل طاقتنا. وفى كلمة لرئيس بلدية النصيرات الاستاذ محمد ابوشكيان رحب فيها بالحضور،وشكر فيها القائمين على هذا المشروع والذى يهدف الى روح الدعم والعطاء للشعب الفلسطينى. وشكر “ابوشكيان” قطر اميراً وشعباً ومؤسسات لدعمها المتواصل للشعب الفلسطينى ودعم صموده.

وأضاف “ابوشكيان” ان قطر لمم تتاخر يوما عن الوقوف بجانب الشعب الفلسطينى حيث قامت بالكثير من المشاريع العملاقة في قطاع غزة ومن بيننها تعبيد شارع صلاح الدين على طول امتداده ومشروع تعبيد شارع البحر على امتداده ،وبناء مدينة حمد الاسكانية ،والبدء في مشروع بناء 1000 وحدة سكنية اخرى بالقرب من مدينة الزهراء خاصة بالاسرى.

وفى ختام حديثه شكر “ابوشكيان” رئيس نادى الاقصى وعلى راسهم رئيس النادى الاستاذ”بهاء مطر” حيث انهم اكدو انهم دائما السباقين بالخروج بكل ماهو جديد لخدمة اهلى المنطقة. وبعد انتهاء الكلمات التحضيرية للمشروع تم تكريم قطر الخيرية ،وتوجه المشاركون الى افتتاح المخبز” تعاونية طابون العائلات” بمنطقة المخيم الجديد،وتم الاطلاع على المشروع عن قرب.