حفل إختتام مشروع دعم وتطوير التعاونيات النسوية المنتجة في المناطق الريفية في قطاع غزة

الصفحة الرئيسية / الأخبار / حفل إختتام مشروع دعم وتطوير التعاونيات النسوية المنتجة في المناطق الريفية في قطاع غزة

قامت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف، اليوم الثلاثاء، حفل إختتام مشروع دعم وتطوير التعاونيات النسوية المنتجة في المناطق الريفية في قطاع غزة ،والذي تم دعمه وتمويله من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.
حيث عقد حفل الإختتام في قاعة جمعية الهلال الأحمر بمدينة غزة،وسط حضور رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف، ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي- جايكا, السيدة SAN TAU ، بالاضافة الى المهندس ساهر جبر يونس ممثل مكتب جايكا في غزة وعدد من الشخصيات ،و السيدات العاملات في المشاريع المنتجة التى نفذتها الجمعية التعاونية.
وفى كلمة امام الحضور قالت رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية “م. ابتسام سالم” والتى تطرقت من خلال كلمتها إلي معاناة المرأة الفلسطينية وسبل واهمية دمجها في المشاريع الصغيرة ،والتي من شانها أن تساعد علي دعم أسرتها.
وأشارت “سالم” أن الجمعية ساهمت في تنفيذ وتطوير 8 تعاونيات نسوية منتجة تعمل في اطار التصنيع الغذائى ،موزعة على عدد من المناطق في قطاع غزة.
وأضافت”سالم” ان المشاريع التى تم تنفيذها ،قامت الجمعية بتدريب 80 سيدة فلسطينية بواقع 352 ساعة تدريبية تضمنت الإدارة ووضع خطط العمل التسويقية، والجودة،والتسويق و الحوكمة التى كان لها الأثر الايجابي على المتدربات.
ووجهت “سالم ” خلال كلمتها الشكر إلى مؤسسة “جايكا” على دعمها وتمويلها لمشروع التعاونيات النسوية.
من جانبها قالت ممثلة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي السيدة”سان تاو” خلال كلمتها التى رحبت فيها بالحضور وقالت أنها سعيدة بوجودها هنا أمام هذا الحضور في حفل اختتام مشروع المراة الريفية،وأتقدم بالتهنئة نيابة عن مؤسسة “جايكا” لجميع السيدات المشاركات .
وتمنت “سان تاو” ان يكون هذا المشروع والتدريب الذى شاركت فيه النساء العاملات بان يكون في مصلحتهن في المستقبل.
ووجهت السيدة “سان تاو” شكرها الى ادارة الجمعية التعاونية والعاملين فيها وعلى رأسهم السيدة “ابتسام سالم”.
وفى كلمة عن السيدات المشاركات والتى ألقاها عنهن السيدة “بسمة حميد” والتى شكرت فيها الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف ومؤسسة “جايكا” اليابانية ،وقالت أن تخريج 80 سيدة تلقوا التدريب خلال المشروع ،والذى كان له دور واهمية لما أضاف لهم الخبرة والمهارة في كيفية إداراة تعاونياتهم بشكل أفضل ،والذى أضفى الى حياتهم لمسة جديدة من التطور.
وفى نهاية الحفل تم تكريم مؤسسة “جايكا” اليابانية” وممثلها في غزة المهندس ساهر يونس و المدربين من قبل الجمعية التعاونية وتوزيع شهادات التخرج على السيدات المشاركات في المشروع.