الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزع 1000 زي مدرسي

الصفحة الرئيسية / الأخبار / الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزع 1000 زي مدرسي

الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزع ألف زي مدرسي في مناطق متنوعة بقطاع غزة

غزة: وزعت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف زي مدرسي على ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية من أبناء الأسر المتضررة والفقيرة في المناطق الأكثر تضررا في قطاع غزة (رفح ” الشوكة و مخيم رفح ــ تل السلطان و خزاعة ــ والسطر الغربي ــ البريج ــ دير البلح والشجاعية وبيت حانون وبيت لاهيا) يأتي ذلك ضمن مشروع “غد مشرق لأطفال قطاع غزة” الممول من مؤسسة كندر الأمريكية.

وأشرت المهندسة ابتسام سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف بأن المشروع يأتي في إطار التخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية في قطاع غزة ومساعدة الطلاب على التواصل مع مقاعد الدراسة، وأنه يهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والعمل على التواصل مع مسيرتهم التعليمية خاصة بعد الدمار الذي شهده قطاع غزة في الحرب الأخيرة.

وأفادت سالم بأن التعليم يرتبط ارتباط وثيق بنسبة الفقر وهذا يتطلب أهمية وحرص شديد من الجميع للعمل على مواصلة الأطفال تعليمهم خاصة في المرحلة الابتدائية وذلك بتقديم العون والدعم لهم بما يضمن استمرارهم في الدراسة. واعتبرت أن تقديم الزي والحقائب المدرسية لأطفال المرحلة الابتدائية يعتبر نشاط داعم ومشجع على الاستمرار والتواصل وهو بحد ذاته تخفيف عبء نفسي ومادي على الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة في ظل اتساع الاحتياجات الأساسية المختلفة في جميع مناحي الحياة.

كما وأعربت ابتسام سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية عن ساعدتها بالعمل مع مؤسسة كندر الأمريكية وأملها باستمرار علاقة الشراكة بينهما وتنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بفئة الأطفال والتي تساهم في تقديم العون والمساعدة للفقراء والمهمشين وتخفيف معاناتهم الاقتصادية الناجمة عن شدة الحصار لقطاع غزة.